اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, October 13, 2008

مؤشر البورصة المصرية يصعد بنسبة 4.9%وسط نشاط كبير لصناديق الاستثمار

قفز المؤشر الرئيسى للبورصة المصرية بنسبة 9ر4 % لدى اقفال تعاملات الاثنين وسط نشاط كبير لصناديق الاستثمار التى استحوذت على 62% من اجمالى حركة التداول .
كما شهدت البورصة عمليات شراء انتقائية قام بها فئات من المستثمرين وخاصة الأجانب على أسهم قيادية ومنتقاة وذلك عقب تراجع الأسعار خلال الأيام الماضية إلى مستويات مغرية للشراء، فضلا عن التأثير الايجابى لموافقة الحكومات الأوروبية والأمريكية والآسيوية على دعم البنوك للسيطرة على الازمة الائتمانية العالمية مما
أنعش أسواق المال العالمية والعربية .
وكسب مؤشر "كاس 30" - الذى يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق - ما نسبته 9ر4% بما يعادل 14ر269 نقطة لينهى تعاملات الاثنين عند مستوى 90ر5760 نقطة فيما تخطت القيمة الإجمالية للتداولات بالسوق 4ر1 مليار جنيه.
وأشار وسطاء بالسوق إلى أن مشتريات المستثمرين الأجانب كانت أحد العوامل فى إرتفاع مؤشرات السوق المصرية خلال التعاملات وذلك عقب تصريحات محافظ البنك المركزى المصرى الدكتور فاروق العقدة الاحد التى أكد فيها أن البنوك المصرية آمنة وأن المركزى المصرى يضمن كل إيداع داخلها.
كانت أسعار الأسهم فى البورصة المصرية قد هوت بشكل حاد خلال تعاملات الاسبوع المنتهي 9 اكتوبر 2008 - والتى اقتصرت على 3 جلسات نظرا لعطلة عيد الفطر وذكرى السادس من اكتوبر- نتيجة للانهيارات التى لحقت بالبورصات العربية والعالمية بعد الأزمة التى أصابت الاقتصاد الأمريكي.
وارتفعت بورصات اوروبا وآسيا والمحيط الهادىء الاثنين بعد اقرار الحكومات والهيئات المالية العالمية الكبرى خطط عمل لاستعادة الثقة في الاسواق
.

No comments: