اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, December 6, 2008

ارتفاع كبير في أسعار اللحوم..ومجموعة (الموكوسين) علي (فيس بوك) تطلق حملة (خروف لكل مطحون



أعلن الدكتور محمود محيي الدين وزير الاستثمار أنه تم توفير لحوم وسلع العيد في 957 مجمعاً استهلاكياً في القاهرة الكبري والمحافظات بأسعار مخفضة فيما ارتفعت اسعار اللحوم العادية.
وقال وزير الاستثمار إنه تم توفير اللحوم البلدية والمستوردة والمجمدة في المجمعات بأسعار تقل عن سعر السوق بين 15% إلي 20% و 3000 ذبيحة جاموس كندوز طازج بسعر 33 جنيهاً و2000 ذبيحة بتلو طازج بسعر 26 جنيهاً و2500 ذبيحة خراف بلدي طازج بسعر 39 جنيهاً و500 ذبيحة نعاج بلدي طازج بسعر 28 جنيهاً.
وتم طرح 41 ألف كرتونة لحوم بقرية مشفاة مجمدة مستوردة بسعر يتراوح بين 18 إلي 25 جنيهاً وكميات إضافية من السكر وزيوت الطعام والأرز بأنواعه والدقيق الفاخر 72% والمكرونة المعبأة والمسلي الطبيعي والصناعي والدواجن المجمدة وبيض المائدة والأسماك الطازجة.
لكن من ناحية أخري رفع الجزارون أسعار اللحوم بدون مبرر حيث سجلت أسعار اللحوم الحمراء زيادة تراوحت بين 3 و8 جنيهات والخراف الحية 200 قرش ووصل سعر كيلو اللحم "الكندوز" 50 جنيهاً والضأن 55 جنيهاً بالأحياء الراقية والخراف الحية 25 جنيهاً.
وبدأ بعض تجار الماشية في بيع خراف العيد بالتقسيط المريح وذلك في الأحياء الشعبية بالمحافظات المصرية، وقد اقبلت فئات كثيرة من المواطنين على الشراء بهذه الطريقة.
وأكد أحد التجار أن بيع الخراف بالتقسيط ينشط قبل العيد بثلاثة أيام ويستمر حتى ثالث أيام عيد الأضحى المبارك وذلك بسبب ارتفاع أسعار الخراف هذا العام.
من ناحية أخري أطلق شباب مصريون يسمون أنفسهم '
الموكوسين'، حملة على موقع 'فيس بوك' لشراء 7 آلاف خروف وتوزيعها على المطحونين في عيد الأضحى المبارك وأسسوا لهذا الغرض مجموعة بذات الاسم على الموقع الإلكتروني الشهير.
وشعار الحملة هو 'خروف لكل مطحون'، وتستهدف شراء خراف وتوزيعها على 7 آلاف أسرة مصرية مطحونة.

No comments: