اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, December 13, 2008

قيادات الوطني والأخوان يتبادلون التحية في جنازتين جمعتهم بالإسكندرية


جمعت جانازتان قيادات الحزب الوطني وجماعة الاخوان بمسجد المواساة بالاسكندرية وتخلل ذلك تبادل التحيات والسلامات بين أقطاب الحزب وأبرزهم محافظ الإسكندرية اللواء عادل لبيب، وقيادات مكتب إرشاد جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم مرشد الجماعة مهدي عاكف.
وكان نحو 50 من أبرز قيادات الحزب الحاكم والأجهزة الأمنية بالإسكندرية قد وفدوا إلى مسجد المواساة للصلاة على جثمان رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية مصطفى النجار، فيما كان نحو ثلاثين إلى أربعين من أبرز أعضاء مكتب إرشاد الجماعة وقيادات الجماعة بالإسكندرية، قد جاءوا للصلاة على جثمان زوجة عضو مكتب الإرشاد جمعة أمين، الحاجة درية، التي يعتبرها الإخوان "واحدة من الأخوات المربيات في الإسكندرية بذلت الجهد الكبير في نشر دعوة الإسلام بين نساء المدينة، وعايشت محنة سجن زوجها أيام الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر".
وبدا مشهد قيادات الحزب الحاكم وقيادات جماعة الإخوان وهم يتبادلون التحية والابتسامات المتكلفة ويسيرون وسط حشود أمنية وحراسات على جانبي الطريق المؤدية إلى مقر المسجد مثيرا لانتباه المصلين في المسجد التابع لجمعية المواساة الخيرية والواقع وسط منطقة شعبية في حي الحضرة شرق المدينة.
وقال أحد المصلين وهو يتطلع للوجوه التي طالما تابع مطارداتها لبعضها بعضا على صفحات الصحف وشاشات الفضائيات، إن مثل هذه الفرصة نادرا ما تتكرر.
وأضاف شهود حضروا الصلاة إن قيادات من الخصمين السياسيين الأكبر في البلاد، وقفوا جنبا إلى جنب وساعدوا بعضهم بعضا للمحاذاة بين الصفوف.
واوقف عشرات من اعضاء الجماعة منذ اكتوبر الماضي.
وتأسست جماعة الاخوان المسلمين في 1928 وحظرت رسميا في 1954 ولكن السلطات تغض النظر عن انشطتها.
ويشكل الاخوان المسلمون اكبر قوة معارضة في مصر وحققوا انتصارا غير مسبوق في الانتخابات التشريعية في العام 2005 اذ فازوا ب 20% من مقاعد مجلس الشعب التي ترشحوا لها كمستقلين.
والغى تعديل دستوري الإشراف القضائي على اللجان الانتخابية الفرعية والتي يبلغ عددها أكثر من 53 ألف لجنة إنتخابية في ارجاء مصر وسمح بوجود قضاة في اللجان العامة البالغة 222 لجنة.

No comments: