اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, December 13, 2008

درويش: تم إخلاء جميع الحجاج المصريين من منى بعد إنتهاء أيام التشريق


أكد الدكتور أحمد درويش وزير التنمية الادارية ورئيس بعثة الحج المصرية أنه تم إخلاء جميع الحجاج المصريين بالكامل من "منى" بعد إنتهاء أيام التشريق.
وقال درويش فى بيان لبعثة الحج الرسمية السبت إنه تم إخلاء الحجاج المصريين من منى خلال أيام 12 ذي الحجة للمتعجلين و13 ذي الحجة لباقي الحجاج علما بأنه لم يمر يومين على إنتهاء أيام التشريق .
وأوضح أن السلطات السعودية تمنع دخول الحافلات والسيارات إلى منطقة منى لافتا الى ان المسافة بين جمرة العقبة الكبرى بمنى والمسجد الحرام بمكة تستغرق من 25 دقيقة إلى 35 دقيقة مشيا على الاقدام، مشيرا إلى أنه من خلال متابعة وإنتقال الحجاج من منى إلى مكة لوحظ أن هناك حالات فردية لسيارات تحركت وتركت شخصا أو شخصين قاموا بالانتقال من خلال المواصلات العامة والمتوفرة بالمنطقة.
وأوضح أن السلطات السعودية لا تسمح بوجود أي حاج من أي جهة فى منطقة منى بعد إنتهاء أيام التشريق بما فيها المستشفيات حيث تم إخلاء ونقل جميع المرضى من مستشفيات منى إلى مستشفيات مكة المكرمة.
كانت احدى الصحف قد نشرت أمس أن 300 حاج مصري عالقون فى منى منذ يومين وأن برك الصرف الصحي كانت منتشرة فى مخيمات الحجاج، إلا أن رئيس بعثة الحج المصرية أكد أنه لم تكن هناك أي مشكلات للصرف الصحي فى مخيمات منى هذا العام.

No comments: