اخبار الفن

اخبار الحوادث

Sunday, December 21, 2008

مصطفى كامل: سعد الصغير مطرب أفراح وبس


فيما وصفه البعض بأنه واحد من أعنف حملات الهجوم الشرس ضد الغناء الشعبي، وجه الشاعر والمطرب مصطفى كامل نقداً حاداً ولاذعاً لمن يطلقون على أنفسهم مطربي الأغنية الشعبية ـ على حد قوله ـ مشيراً إلى أنهم أصبحوا العامل الأساسي وراء انحدار الذوق العام في المجتمع المصري.
وبجرأة وحماسة قال: لقد بلغ مستوى الانحطاط الذوقي أقصاه على شاشات الفضائيات لدرجة أننا أصبحنا نستمع إلى أغنيات من عينة "ابقي تعالى بالليل وأنا اوريك الويل" .. لقد أضحت الخريطة الآن على الفضائيات للإسفاف والخلاعة والرقص، وأصبح من المقزز أن نرى رجالاً طول وعرض يرقصون وراء مطرب من أجل لقمة العيش" .
وأضاف: بمنتهى الصراحة أنا غير راض إطلاقاً عن هذه الموجة الجديدة التي تسمى "طرباً شعبياً" ورغم أنني بكل أسف أتحمل جزءاً من المسئولية كوني ساهمت فيها لكن عزائي الوحيد أن هذا قد حدث عفوياً عن غير قصد..
كما اعترف مصطفى كامل في سياق تصريحاته أنه كان المسئول الرئيسي وراء صعود ظاهرة سعد الصغير التي عزا إليها السبب في تدهور الذوق الغنائي إذ أسفرت عن بزوغ نجم بعض مرتزقة الغناء ـ على حد تعبيره ـ قائلاً: "سعد الصغير هو مطرب أفراح في الأصل كان يغني في الزفة ووراء الراقصات، وذات يوم جاء إلى مكتبي وطلب مني أن أتولى مهمة كتابة وتلحين أغنية له، فاعتذرت ثم تقابلنا بالصدفة عند أحد الأصدقاء في المقطم وألح عليّ للمرة الثانية أن أكون مؤلفاً وملحناً لأغنية يقوم بأدائها فكانت أغنية "الكلام على مين"..
وبالفعل كانت "وش السعد" عليه وشرارة الانطلاق نحو صنع مطرب شعبي اسمه سعد الصغير صاحب حكاية أغرب من الخيال فهو لم يحفظ الجميل لكنه على أية حال بني آدم مرزق.

No comments: