اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, December 1, 2008

مع بداية شهر ديسمبر.. تراجع أسعار الحديد المعلنة بالأسواق



سجلت أسعار الحديد المعلنة تراجعاً ملحوظاً في الأسواق مع بداية شهر ديسمبر 2008 .
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن عبد الرازق الدسوقي رئيس شعبة الحديد بالغرفة التجارية بالأسكندرية قوله أن "سعر طن (حديد عز) هبط بمقدار 150 جنيهاً لينخفض بذلك سعر تسليم الطن من المصنع إلى 3850 جنيهاً وسعر البيع للمستهلك إلى 4040 جنيهاً للطن".
وأضاف الدسوقي "أن مؤشرات السوق أوضحت أن حجم التعاقدات بين التجار والمصانع خلال شهر ديسمبر سيتم خلالها ضخ كميات كبيرة من الحديد بالأسواق تفي باحتياجات جميع المستهلكين".
وأكد أن تراجع أسعار الحديد في الأسواق العالمية تعطي مؤشراً أن سعر الحديد لن يرتفع عن معدلاته الحالية، لافتاً إلى أن الفترة القادمة ستشهد تراجعاً في أسعار الحديد نظراً لهبوط الأسعار العالمية.
وأشار إلى أن الانخفاض الحادث في سعر طن الحديد مع حلول ديسمبر الحالي يقضي على الإشاعات المتعلقة بارتفاع الأسعار مما يعطي الفرصة لحدوث استقرار في حو


شهدت الأسواق خلال شهر نوفمبر 2008 ندرة في طرح الكميات الكافية من حديد التسليح للمستهلكين مما خلق سوقاً سوداء للحديد حيث بيع بأكثر من أسعاره المعلنة، وتم تحرير قضايا بيع بأكثر من الأسعار المعلنة رسمياً للعديد من التجار وأصحاب مستودعات الحديد.
من جهة أخرى، تمكنت مباحث تموين المحلة تحت إشراف اللواء رمزي تعلب مدير أمن الغربية من ضبط تاجري حديد يقومان ببيع حديد التسليح بأسعار أعلى من السعر المقرر.
وكانت التحريات قد أفادت بقيام كل من السيد رزق عبدالرحمن صاحب مستودع حديد بقرية الجابرية وأحمد عبدالله شعيب صاحب مستودع حديد بقرية المعتمدية ببيع حديد التسليح بسعر 4900 جنيه للطن في حين أن سعره الرسمي يبلغ 4100 جنيه للطنركة البيع والشراء بأسواق الحديد.

No comments: