اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, January 14, 2009

فلافيو الـ10 وأبو تريكة الـ 16 فى ترتيب هدافى العالم لعام 2008


احتل المهاجم الأنجولى أمادو فلافيو لاعب النادى الأهلى المركز العاشر فى قائمة أفضل هدافى العالم لعام 2008 ، كما جاء زميله محمد أبو تريكة نجم الأهلى والمنتخب الوطنى فى المركز ال 16 عالميا.
وذكر بيان صادر عن الإتحاد الدولى للتأريخ والإحصاء -على موقعه الرسمى الأربعاء - أن الفهد الأنجولى فلافيو قد سجل 12 هدفا دوليا ، بواقع 6 أهداف مع منتخب بلاده و6 أهداف مع النادى الأهلى.
بينما احتل النجم محمد أبو تريكة لاعب الأهلى والمنتخب المصرى المركز ال 16 فى القائمة برصيد 11 هدفا دوليا من ضمنهم 8 أهداف مع منتخب مصر و3 مع الأهلى ، كما جاء عماد متعب مهاجم اتحاد جدة السعودى فى المركز ال20 عالميا برصيد 10 أهداف دولية من بينهم 8 أهداف مع منتخب مصر وهدفين مع الأهلى فريقه السابق .
واحتل المهاجم الغانى إريك بيكوى المنضم حديثا لصفوف بتروجيت المركز ال 25 برصيد 10 أهداف دولية سجلها جميعا مع فريقه السابق أشانتى كوتوكو فى كأس الكونفيدرالية ، وجاء عمرو زكى مهاجم ويجان أتلتيك الإنجليزى فى المركز 29 برصيد 9 أهداف دولية من بينهم 8 أهداف مع منتخب مصر وهدف مع الزمالك فريقه القديم .
بينما جاء الغانى جونيور أجوجو مهاجم الزمالك المركز ال48 برصيد 8 أهداف دولية من بينهم 7 أهداف مع منتخب غانا وهدف مع الزمالك ، واحتل حسنى عبد ربه لاعب أهلى دبى الإماراتى المركز ال62 برصيد 7 أهداف دولية سجلها جميعا مع منتخب مصر.
واحتل البرازيلى نيلسون سيلفا "ريكو" مهاجم المحرق البحرينى صدارة الترتيب برصيد 19 هدفا متفوقا على الكويتى أحمد سعد عجب مهاجم القادسية الكويتى والذى سجل 15 هدفا ، فيما جاء الألمانى ميروسلاف كلوزه مهاجم بايرن ميونيخ فى المركز الثالث بنفس الرصيد من الأهداف .

No comments: