اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, January 14, 2009

مظاهرات غاضبة ضد مصر في طهران بسبب الحرب على غزة


تظاهر المئات من طلاب جامعه طهران يوم الثلاثاء احتجاجا على المجازر الإسرائيلية في غزة ، وللتنديد بالموقف العربي عامة والمصري خاصة .
ورفع المتظاهرون ،بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ، صورا تعكس جرائم الكيان الصهيوني في غزه ولافتات كتبت عليها "لن نتنازل أمام أمريكا" و"بأي ذنب قتل الأطفال في غزة"، منددين بجرائم الكيان الصهيوني.
كما ندد المتظاهرون بالعلاقات التي تقيمها مصر مع إسرائيل.
وقد تظاهر الطلاب أمام مكتب رعاية المصالح المصرية فى طهران، مطالبين القاهرة بتعديل سياستها تجاه الشعب الفلسطيني مرددين شعارات ضد مصر .
ورمي المتظاهرون أحذيتهم نحو صور للرئيس الأمريكي المنتخب باراك اوباما والملك عبدالله وبوش ووزيره الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني ومن ثم احرقوا صورهم.
وكانت الحكومة المصرية قد استدعت القائم بالأعمال الإيراني لدى القاهرة خلال ديسمبر 2008 عقب احتجاجات نظمت ضد مصر في طهران.
وقد شهدت طهران مظاهرة شارك فيها المئات تجمعوا امام البعثة الدبلوماسية المصرية في العاصمة الإيرانية احتجاجا على سياسة مصر مع إسرائيل.
وقد رشق المتظاهرون البعثة بزجاجات مشتعلة، واحرقوا علم إسرائيل.
يشار الى ان العلاقات المصرية الايرانية متوترة منذ ان قطعت ايران علاقاتها الدبلوماسية مع مصر في عام 1980 بعد قيام الثورة الاسلامية احتجاجا على اعتراف مصر باسرائيل قبل ذلك بعام. وليس لكل من البلدين منذ ذلك الحين سوى مكتب لرعاية المصالح لدى البلد الاخر.

No comments: