اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, December 27, 2008

الخارجية المصرية تستدعى سفير اسرائيل وتطالبه بوقف العدوان على غزة فورا


استدعت وزارة الخارجية سفير اسرائيل بالقاهرة شالوم كوهين للاعراب عن رفض مصر الكامل للعدوان الاسرائيلى على قطاع غزة والمطالبة بوقفه بشكل فورى.
وصرح المتحدث الرسمى لوزارة الخارجية السفير حسام زكى بأن وزير الخارجية أحمد أبوالغيط كلف السفير فوزى جوهر مدير ادارة اسرائيل بالوزارة باستدعاء السفير الاسرائيلى حيث أعرب له عن ادانة ورفض مصر للعدوان الاسرائيلى على قطاع غزة وما أدى اليه من سقوط ضحايا وطلب منه وقف العمليات العسكرية الاسرائيلية بشكل فورى، موضحا أن هذا الاجراء (استدعاء السفير) يعد أحد الإجراءات التى تتخذها الخارجية المصرية فى إطار مساعيها لوقف هذا العدوان.

عشرات الضحايا
من جانبه، صرح كوهين الذى بدا متجهما للصحفيين عقب الاستدعاء بأنه قد تم استدعاؤه للوزارة لتلقى رسالة موجهة من وزارة الخارجية المصرية الى الحكومة الاسرائيلية، مشيرا الى أنه سيقوم بتسليم هذه الرسالة التى قال إن مصر طلبت من خلالها وقف الأعمال الاسرائيلية الحالية على الفور.
وحاول السفير الاسرائيلى أن يتبرأ من مسئولية اسرائيل عن هذه الأعمال العسكرية ضد غزة، قائلا ان المسئولية فيما يحدث فى قطاع غزة انما تقع على عاتق حركة حماس زاعما أن اسرائيل لم يتكن تريد التصعيد وأنه قد تم استدراجها اليه حسب زعمه، مشيرا الى أنه لايمكن أن تقبل أى حكومة استهداف نصف عدد سكانها بأعمال وصفها بالارهابية.
وأضاف أن حماس قامت خلال الأيام الماضية بتكثيف اطلاق مئات الصواريخ على اسرائيل وهو أمر لا يمكن لأى دولة أن تتحمله، وقال "نأمل أن يتوقف هذا التصعيد عندما نصل الى التهدئة مرة أخرى".
وحول استهداف اسرائيل للمدنيين الفلسطينيين فى عملياتها العسكرية، قال كوهين إن اسرائيل تستهدف البنية الأساسية العسكرية لحماس على حد زعمه.

No comments: