اخبار الفن

اخبار الحوادث

Saturday, December 20, 2008

نانسى عجرم: مصر احتفلت بى أكثر من لبنان



شائعات عديدة طاردت المطربة اللبنانية نانسى عجرم خلال الفترة الماضية، خاصة بعد أن حصلت على جائزة «الميوزيك أوورد» العالمية، ولاقت هجوماً شرساً من قبل وسائل الإعلام العربية، واتهموها بشراء الجائزة مقابل ٤٠٠ ألف دولار، كما انطلقت شائعات تؤكد انفصالها عن زوجها طبيب الأسنان، بالإضافة إلى خلافها مع إليسا وهيفاء، لذلك التقينا بها أثناء زيارتها الأخيرة للقاهرة، ودار الحوار التالى:
■ ماذا استفدت من الحصول على الجائزة؟
- الجائزة أفادتنى كثيراً، وجعلتنى أشعر بأننى على صواب، كما أن سعادتى على المسرح لا توصف أثناء تسلم الجائزة وسط النجوم العالميين، والجائزة جعلتنى أتغير للأفضل وأتحمل مسؤولية الحفاظ على النجاح.
■ ولماذا لم يصاحبك زوجك «فادى» أثناء تسلم الجائزة؟
- لأنه كان مشغولاً ولديه مهام كثيرة، لكن أول اتصال تلقيته بعد تسلم الجائزة كان منه.
■ عدم حضور زوجك لحفل تسلم الجائزة أكد الشائعات التى انطلقت بعد زفافك مباشرة والخاصة بطلاقك؟
- بصراحة شديدة لا أحب أن أحكى بهذه «السخافات» لأن من أطلق هذه الشائعات مريض.
■ وما رد فعلك حول ما تردد بأن جيجى لامارا اشترى الجائزة مقابل ٤٠٠ ألف دولار؟
- استقبلت هذه الأخبار بالضحك، لأن من يروج هذا الكلام حاقد، كما أن المسؤولين عن تنظيم الميوزيك أوورد أكدوا لى أن ألبومى الأكثر مبيعاً فى الشرق الأوسط، ولم أدفع أى مقابل مادى للحصول على الجائزة.
■ وهل كنت تتوقعين حصولك على الجائزة؟
- لم أتوقعها، ولم أنتظرها، ولم أضعها فى الحساب، وشعرت بخوف شديد بعد أن استقبلت اتصالاً يؤكد لى أننى حصلت عليها.
■ لكن الإعلام اللبنانى هاجمك بشدة؟
- أولاً أحب أن أشكر الصحافة والإعلام المصرى، لأن مصر اهتمت بالجائزة أكثر من لبنان والصحافة اللبنانية، وشعرت بقيمتى كفنانة فى مصر.
■ لماذا اخترت المخرجة ليلى كنعان لتتولى إخراج كليب «لمسة إيد»؟
- منذ فترة طويلة أتابع أعمال ليلى كنعان ومعجبة جداً بالأفكار التى تقدمها وباختيارات كادرات التصوير المميزة، لذلك عندما اقترحت اسمها على جيجى لامارا مدير أعمالى وافقنى الرأى.
■ وهل بالفعل ستظهرين بشكل جديد؟
- فكرة الكليب أجبرتنى على تغيير الشكل بالكامل، لأن فكرة الكليب تدور فى الأربعينيات أثناء الحرب العالمية الثانية، وأجسد خلاله دور فتاة تعمل فى أحد المطاعم الذى يتردد عليه ضباط من جيش الاحتلال، فأتفق مع أصدقائى فى المطعم على معرفة خطط جنود الاحتلال وإرسالها إلى خطيبى الذى يتواجد فى جبهة المقاومة، لذلك تطلب الكليب تغيير قصة الشعر والماكياج والملابس.
■ بعض المخرجين رشحك لبطولات سينمائية بسبب أدائك التمثيلى فى الكليبات، فهل توجد مشروعات سينمائية؟
- السينما مازالت خطوة مؤجلة، ولا أعلم إذا كنت سأخوض التجربة أم أعتذر عنها للأبد، لأننى لا أخوض مغامرة لا أعرف نتائجها.
■ بالرغم من نجاح ألبوم الأطفال «شخبط شخابيط» إلا أنك رفضت تكرار التجربة وأعلنت ذلك؟
- كما قلت إنها تجربة والحمد لله حققت نجاحاً كبيراً بشهادة الجميع، لكن لو وجدت أغنية أو اثنتين للأطفال فمن الممكن طرحهما «سنجل»، أو أضمهما للألبوم، لكن لابد أن تكون هذه الأغنيات هادفة وتحمل رسالة للأطفال، لذلك استبعدت فكرة طرح ألبوم كامل مرة أخرى.
■ لو تحدثنا عن ألبومك الأخير «بتفكر فى إيه».. لماذا ضم ١٤ أغنية بالرغم من أن جميع ألبوماتك لا يتعدى ١٠ أغانى؟
- لأكثر من سبب، أهمها تعويض فترة الغياب التى استمرت لأكثر من عامين، كما أننى قدمت أغنيات بشكل مختلف وجديد عما هو معتاد، وكنت مصرة على اختيار أغنيات مختلفة فى الشكل والمضمون عن أغنياتى التى حققت نجاحاً مثل «أخاصمك آه» و«ياسلام» وبصراحة شديدة بعد أن اخترت أغنيات الألبوم لم أستطع استبعاد أى منها، لأن جميعها على مستوى عال سواء فى الكلام أو اللحن أو التوزيع.
■ وهل استغرق إعداد الألبوم كل هذا الوقت؟
- خلال العامين انشغلت بأشياء كثيرة مثل إعداد ألبوم الأطفال «شخبط شخابيط» بالإضافة إلى تصوير أكثر من فيديو كليب بخلاف حفلاتى على مستوى الوطن العربى، لكن خلال العامين استمعت إلى مئات الكلمات والألحان، ولكننى دائماً أختار الكلمة أولاً، وأن تحتوى الأغنية على موضوع أى قصة مفهومة، لكن لو مجرد كلمات مرصوصة بدون معنى سوف أرفضها، حتى لو كان الشكل النهائى جميلاً.
■ وما أقرب الأغنيات إلى قلبك فى الألبوم؟
- كل أغنية فى الألبوم لها قصة مختلفة، ولو أحدها ليست قريبة على قلبى لكنت رفضتها، ومن الأغنيات القريبة على قلبى جداً «وأنا بين إيديك» و«أنت اللى نسيت» واخترت مواضيع مختلفة، لذلك كل أغنية تعيشنى فى حالة معينة.
■ لماذا تتعاونين دائماً مع الشعراء والملحنين الذين سبق أن تعاملت معهم من قبل وترفضين التجديد؟
- بالتأكيد أنا لا أرفض التجديد، وأى أغنية أجدها جيدة حتى لو كتبها شاعر جديد سوف أضمها فوراً للألبوم، وأهم شىء أكون مقتنعة بها، وهؤلاء الشعراء والملحنون الذين تعاملت معهم فى الألبوم أدين لهم بالفضل، لأنهم ساندونى فى بداية حياتى الفنية، كما أننى أثق فى أغانيهم ودائماً ما يقدمون لى كلمات وألحاناً رائعة تجبرنى على اختيارها.
■ كان من المفترض أن يحتوى ألبومك على ألحان لعمار الشريعى؟
- بالفعل لكن تم تأجيل المشروع للألبوم المقبل الذى بدأت الإعداد فيه حالياً، بالإضافة إلى ذلك سوف يضم الألبوم ألحاناً للموسيقار حلمى بكر.
■ هل تطور صوتك بعد التمرينات والتدريبات التى تمارسينها بشكل مستمر؟
- بالتأكيد، فأنا أهتم بشكل كبير جداً بتدريبات الصوت، وهذا يظهر بوضوح بين أول ألبوماتى وألبومى الأخير.
■ طرحت ألبومك بالتزامن مع موعد طرح ألبوم هيفاء وهبى فهل هذا مقصود؟
- بالتأكيد لا، وموعد طرح الألبوم لم يكن قراراً فردياً، بل شركة التوزيع وظروف السوق لهما دورو كبير فى تحديد موعده، ولا توجد أى خلافات بينى وبين هيفاء أو حتى بينى وبين أى مطربة أخرى.
■ وما حقيقة رفضك إحياء حفل رأس السنة فى دبى بسبب اشتراك إليسا فى الحفل نفسه؟
- هذه أيضاً مجرد شائعة، لأن حفل رأس السنة سوف أحييه فى لبنان هذا العام.
■ وهل تغيرت علاقتك مع إليسا بعد أن حصلت على الميوزيك أوورد؟
- أبداً، علاقتى معها جيدة، حتى بعد حصولى على الميوزيك أوورد، ومنذ أن بدأت حياتى الفنية وأنا بعيدة تماماً عن أى صراعات أو مشاكل داخل الوسط الفنى
■ لماذا احتفلت بزفافك ثلاث مرات ومنعت دخول الصحافة؟
- احتفلت بزفافى مرة واحدة فقط، وقد اقتصر على حفل عشاء لعدد من الأهل والأقارب.
■ وهل أثر الزواج على حياتك الفنية؟
- بالعكس أستطيع التوفيق بين المنزل والعمل، وزوجى متفهم لطبيعة شغلى.

No comments: