اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, January 5, 2009

إنطلاق مباريات دور ال16 لكأس مصر الاربعاء بمباراة الاهلى والحرس


تنطلق الأربعاء منافسات دور ال16 من مسابقة كأس مصر لكرة القدم فى نسختها رقم 76 ، حيث يسعى النادى الأهلى لتخطى عقبة مضيفه فريق حرس الحدود فى المباراة المقرر أن تجمع بينهما فى الخامسة والنصف مساء على ملعب إستاد المكس بالاسكندرية .
كما يلتقى فى اليوم نفسه ، فريق المنصورة الذى تمكن من إقصاء فريق الإتحاد السكندرى من دور ال32 ، امام ضيفه فريق بنى عبيد الذى حقق كبرى مفاجآت دور ال32 بإطاحته بالزمالك (حامل اللقب) بالتغلب عليه بهدف لاشىء .
ويواجه فريق إنبى فى نفس اليوم ، الذى نجح فى الهروب من فخ فريق تليفونات بنى سويف بالفوز عليه بصعوبة بهدف نظيف ، ضيفه الجونة ، الذى حقق مفاجآة أخرى بدور ال32 بفوزه على فريق المصرية للاتصالات 4/1 بركلات الترجيح ، فى الخامسة والنصف على ملعب بتروسبورت .
وفى السياق ذاته، تستكمل باقى مباريات دور ال16 يوم الخميس ، بلقاءات تعد متقاربة المستوى نسبيا بين أطرافها ، حيث يلتقى فريق بترول أسيوط امام ضيفه إتحاد الشرطة الذى تخطى بصعوبة عقبة مضيفه الأولومنيوم بنجع حمادى بالفوز بركلات الترجيح 3/2 بعد إنتهاء الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى 2/2 .
فى الوقت الذى ينتظر فيه فريق غزل المحلة مواجهة صعبة على ملعبه عندما يستضيف منافسه
المصرى البورسعيدى فى لقاء من أقوى لقاءات هذا الدور ، يلتقى فريق المقاولون العرب فى لقاء لا يقل قوة واثارة عن سابقه امام ضيفه الترسانة على إستاد "المقاولون" .
فيما يحل فريق الداخلية الذى حقق هو الأخر واحدة من كبرى مفاجآت دورال32 بإقصائه لفريق الاسماعيلى بالتغلب عليه بهدف دون رد ، وتختتم منافسات دور ال16 بمباراة من العيار الثقيل تجمع بين فريق بتروجيت "متصدر الدورى" وضيفه فريق طلائع الجيش على ملعب إستاد "السويس الجديد" .
ومن المنتظر أن تجمع مباريات دور الثمانية المقرر إقامتها أحد أيام 14 و15 و16 من شهر يناير الجارى ، بين الفائز من مباراة حرس الحدود والاهلى امام الفائز من غزل المحلة والمصرى البورسعيدى، كما يلتقى الفائز من بترول أسيوط والشرطة امام الفائز من الأوليمبى والداخلية .
وينتظر الفائز من لقاء المنصورة وبنى عبيد الفائز من بتروجيت وطلائع الجيش ، ويلتقى الفائز من المقاولون العرب والترسانة امام الفائز من إنبى والجونة .
جدير بالذكر ، أن هناك 6 فرق من بين الأندية المتأهلة لدور ال16 سبق لهم وأن أحرزوا لقب بطولة كأس مصر ، حيث يعد النادى الأهلى أكثر الفرق الستة تتويجا باللقب 34 مرة ، يليه فريق الترسانة 5 مرات ، ثم المقاولون العرب 3 مرات ، يليه الأوليمبى مرتين ، ثم إنبى والمصرى البورسعيدى ولكل منهما لقب واحد .

No comments: