اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, January 5, 2009

نجوي كرم: لن أغني باللهجة المصرية ابدا


جددت المطربة اللبنانية نجوي كرم رفضها الغناء باللهجة المصرية علي الاطلاق مؤكدة انه قرار لا رجعة فيه مبرة ذلك بأنها لن تغني الا باللهجة اللبنانية ولن تلجأ الي المصرية او الخليجية قائلة إنها تشعر بالغيرة من المطربين المصريين الذين يخافون على لهجتهم ولا يغنون بغيرها رغم لجوء معظم المطربين للغناء بها، مشيرة إلى أنها حاولت خلال مشوارها الفني أن تعزز لهجة بلدها، كما أنها لا تجيد اللهجة المصرية مثل المصريين.
موقف نجوي الذي عبرت عنه في حوارها مع برنامج كلمة فصل علي قناة روتانا موسيقي اعاد الي الاذهان تصريحاتها السابقة وموقفها الصارم من اللهجة المصرية وهو الأمر الذي اثار استياء الكثيرين وخاصة المصريين الذي رأوا في كلامها تعاليا ونقدا للهجة الاكثر انتشارا في العالم العربي.
بينما يري آخرون ان الخاسر الاكبر من القرار هي نجوي نفسها لأنها لو غنت باللهجة المصرية لبلغت من النجومية والشهرة اضعافا مضاعفة خاصة وانها تحتل مكانة متأخرة لدي الجمهور المصري رغم مشوارها الفني الطويل بينما نجحت أخريات مثل نانسي عجرم واليسا في تحقيق شعبية جارفة بسبب غنائهما باللهجة المصرية كمان الكثيرات من المطربات يتنافسن في إرضاء الجمهور المصري بالغناء بلهجته بينما تواصل نجوي رفضها وانتقادها للهجة المصرية تحت مبرر عدم اجادتها لها مثل المصريين وهو مبرر لا يجد قبولا لدي الشعب المصري .
نجوي كشفت في حوارها عن اسرار خطيرة حيث أفصحت انها تعيش قصة حب عنيفة قد تنتهي بالزواج الا انها لم تدل بأي تفاصيل أخرى مؤكدة انها مسألة شخصية لا تحب الخوض فيها كثيرا.
وبذكاء يحسب لها رفضت نجوي كرم الدخول في مقارنة مع المطربتين هيفاء وهبي ونانسي عجرم، باعتبار أنهما من جيل مختلف عن جيلها، ودعت في الوقت نفسه نانسي إلى بذل أقصى جهد للحفاظ على زوجها وبيتها والا يأخذها فنها من استقرارها الاسري.
ونفت نجوى كرم قيامها بمهاجمة الفنان السعودي محمد عبده معتبرة أنه "مدرسة" في الفن الخليجي ولا يمكنها التشكيك في نجوميته او شعبيته ولتقليل من قيمت نافية ايضا ان تكون نجمة روتانا المدللة وان لها شروطها الخاصة التي تفرضها علي الشركة وقالت إن هذا الكلام لا اساس له من الصحة بل يجمعها بالشركة مشوار طويل عمره 14 عام من النجاح تتحلي بالاحترام المتبادل فالشركة تقدر نجوميتها وتحترم تاريخها وتقدر اعمالها وتهتم بها

No comments: