اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, January 5, 2009

البورصة المصرية ترتفع 4ر0% فى ثانى جلسات 2009 وسط تحسن فى أحجام التداول


ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية للجلسة الثانية على التوالى فى 2009 مدعومة بعمليات شراء ملحوظة من قبل مستثمرين أجانب على أسهم كبرى بالسوق ، صاحبها نشاط مكثف للمستثمرين الافراد على أسهم المضاربات.
وأنهى مؤشر البورصة الرئيسى (كاس 30) الذى يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق تعاملات الاثنين على ارتفاع طفيف بلغت نسبته 4ر0% بما يعادل 90ر20 نقطة ليصل إلى 28ر4731 نقطة.
وقال وسطاء بالسوق "إن أحجام التداول تحسنت خلال تعاملات اليوم مقارنة بتعاملاتها الاحد مع العودة التدريجية للسيولة وإكتساب المستثمرين الثقة لتكثيف عمليات الشراء ، فضلا عن فتح باب منح الائتمان من شركات السمسرة للعملاء مما أدى إلى زيادة معدلات السيولة بالسوق".
وأوضح محسن عادل محلل أسواق المال أن السوق سادتها حالة ترقب نسبية لأداء البورصة الأمريكية - والتى تبدأ جلستها فى وقت لاحق الاثنين - وذلك لتحديد إنعكاس رفض بيل ريتشارد سون حاكم ولاية نيومكسيكو لتولى حقيبة وزارة التجارة الامريكية فى إدارة الرئيس المنتخب باراك أوباما.
وأشار الوسطاء إلى أن إعلان الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن ضخ إستثمارات فى شركات القطاع للمساهمة فى إعادة هيكلتها ساهم فى تنشيط أداء أسهم شركات الاغذية والمطاحن خلال تعاملات الاثنين بقيادة أسهم شركات مطاحن جنوب القاهرة ومطاحن شمال بالاضافة إلى سهم الزيوت المستخلصة.
وفى تعاملات الأحد (أول جلسات العام) قفز مؤشر (كاس 30) بنسبة 4ر2% بما يعادل 89ر113 نقطة ليصل إلى 38ر4710 نقطة بعد تداولات بلغت نحو 578 مليون جنيه.

No comments: