اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, January 6, 2009

39 صحيفة تعتذر لأسرتي ابنة ليلى غفرأن وصديقتها.. و7 فبراير بدء محاكمة المتهم


حددت محكمة استئناف القاهرة الثلاثاء جلسة 7 فبراير 2009 لبدأ محاكمة المتهم بقتل هبة العقاد ابنة المطربة ليلى غفران ونادين خالد محمود داخل فيلا بحي الندى بمدينة الشيخ زايد.
حددت المحكمة بدء محاكمة محمود عيسوي (19 سنة)ـ حداد المتهم بالقتل عمداً من غير سبق إصرار أو ترصد مع الاقتران بسرقة مبلغ نقدي وهاتفي محمول مملوكين لنادين خالد وكذلك إحراز سلاح أبيض بدون ترخيص.
وسيتم نظر القضية أمام الدائرة 10 بمحكمة جنوب القاهرة.
وكان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قد قرر إحالة المتهم محمود عيسويى للمحاكمة في ضوء اعترافه التفصيلي أمام النيابة بارتكاب الجريمة وقيامه بمعاينة تصويرية توضح كيفية ارتكابه للجريمة بعد أن اختبأ للضحيتين ثم دخل إلى الفيلا التي كانتا متواجدتين بداخلها بحي الندى بمدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر حيث قام بقتلهما وسرقة تليفوني محمول ومبلغ 400 جنيه .
وذكرت صحيفة الجمهورية أن العقوبة المقررة على المتهم وفقاً لنص المادة القأنونية المحال بها لمحكمة الجنايات تصل إلى الإعدام.
وأشارت إلى أن ملف القضية اشتمل على أكثر من 700 صفحة فلوسكاب تتضمن اعترافات المتهم بقتل الطالبتين بالإضافة إلى اعترافاته في محضر الشرطة وإنكاره في النيابة ثم اعترافه في محضر التحقيقات والمعاينة التصويرية لمسرح الجريمة وتقارير الطب الشرعي والمعمل الجنائي.
من جهة أخرى ، قررت نقابة الصحفيين يوم الاثنين عقد اجتماع برئاسة مكرم محمد أحمد، نقيب الصحفيين، يشارك فيه رؤساء أقسام الحوادث بـ 39 صحيفة قومية وخاصة وحزبية وأجنبية، وذلك لإعلان اعتذار النقابة الرسمي لما نشرته الصحف في إطار تغطيتها حادث مقتل الطالبتين، حسبما ذكرت صحيفة المصري اليوم.
وأضافت الصحيفة أن الاجتماع سوف يتضمن عقد اتفاق مصالحة مع أسرة القتيلتين والصحف التي تناولت القضية بصورة مخالفة لميثاق الشرف الصحفي.
كانت الأجهزة الأمنية قد
عثرت على جثتي كلاً من نجلة الفنانة ليلى غفران وتدعى هبة إبراهيم العقاد (23 سنة) وصديقتها نادين خالد جمال إبراهيم (23 سنة) غارقتين في بركة من الدماء وبهما أثار طعنات انتقامية في الصدر والبطن.
وقامت نيابة 6 أكتوبر بإجراء معاينة تصويرية للفيلا التي عثر بداخلها على الجثتين وكشفت معاينة النيابة وجود دماء للجثتين في أماكن متفرقة بداخل أرجاء الفيلا الكائنة بمدينة الشيخ زايد والمكونة من 3 غرف وصالة إلى جانب وجود آثار للدماء على ستائر الشقة والشبابيك .
وتم اكتشاف الجريمة إثر اتصال هاتفي من هبة العقاد لزوجها أبلغته فيه بتعرضها هي وصديقتها لطعنات بالسكين فتوجه على الفور إلى الفيلا فوجد نادين فارقت الحياة بينما حاول إنقاذ حياة هبة، حيث قام بنقلها إلى مستشفى دار الفؤاد حيث فارقت الحياة قبل لحظات من إجراء عملية جراحية لها لمحاولة إنقاذ حياتها

No comments: