اخبار الفن

اخبار الحوادث

Tuesday, January 6, 2009

امين الجمعية المصرية للهلال الاحمر يطالب بفتح المعابر مع قطاع غزة بصفة مستمرة


طالب الدكتور ممدوح جبر الامين العام للجمعية المصرية للهلال الاحمر بالعمل على فتح المعابر مع قطاع غزة بصفة مستمرة لادخال المساعدات الانسانية وفصل الجانب السياسى عن الجوانب الانسانية.
وأعرب جبر عن أمله لعقد اجتماع عاجل على مستوى المسئولين فى الامم المتحدة وجمعيات الهلال والصليب الاحمر لبحث كافة الموضوعات المتعلقة بادخال المساعدات الانسانية الى قطاع غزة واستقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين لعلاجهم.
وقال الامين العام للجمعية المصرية للهلال الاحمر إن عدد المصابين داخل قطاع غزة بلغ 3 الاف مصاب تم استقبال نحو 110 مصابين منهم عبر معبر رفح ، معربا عن امله فى استقبال اعداد اكبر من المصابين لعلاجهم بالمستشفيات المصرية. وأضاف جبر خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بوزارة الصحة أن مطار العريش استقبل نحو 40 طائرة تحمل معونات انسانية وأدوية من الدول العربية ، موضحا أن الهلال الاحمر المصرى يقوم باستقبالها وتوصيلها الى الاخوة فى قطاع غزة عبر معبرى رفح والعوجة ، مشيرا إلى أن نصف المساعدات التى استقبلها الهلال الاحمر المصرى كانت من مصر.
وأكد الدكتور ممدوح جبر الامين العام للجمعية المصرية للهلال الاحمر على ضرورة استمرار التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات لادخال كافةالمساعدات وخاصة الطبية ، موضحا أن التعاون مستمر بين الحكومة والهلال الاحمر ووزارة الصحة والسكان.
من جانبه ، ناشد محمد عبدالله الهزاع الامين العام للمنظمة العربية للهلال والصليب الاحمر المجتمع الدولى بالعمل على وقف هذه الكارثة الانسانية وإرغام اسرائيل على تنفيذ ما جاء بالمواثيق والقوانين الدولية واتخاذ موقف حازم ، معربا عن تقديره لدور مصر الانسانى فى استقبال المرضى والمصابين والجرحى وارسال المساعدات إلى الجانب الفلسطينى.
واكد عبد الله على أهمية وضرورة وضع آليات تضمن دخول المساعدات عبر معبر رفح الى قطاع غزة وايضااستقبال الجرحى والمصابين من الجانب الاخر لعلاجهم فى المستشفيات المصرية ،مناشدا المجتمع الدولى بزيادة حجم المساعدات والمساهمة فى ارسالها الى القطاع.
من ناحية اخرى ، طالب يونس الخطيب رئيس الهلال الاحمر الفلسطينى المجتمع الدولى بوقف اطلاق النار وتخفيف المعاناة عن الفلسطينيين الابرياء فى قطاع غزة والعمل على وقف الاجتياح البرى لوقف عمليات النزوح التى ستكون لها انعكاسات وتأثير وعبء على المجتمع الدولى.
وأشاد الخطيب بالدور الذى قام به الهلال الاحمر المصرى منذ وقوع العدوان، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا وتعاونا كاملا لصالح جمعية الهلال الاحمر الفلسطينى.

No comments: