اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 3, 2008

التداول بالبورصة المصرية يتجاوز 650 مليون جنيه ومؤشرها يرتفع 1.07%



شهدت البورصة المصرية حركة تعاملات خاملة رغم إغلاق مؤشراتها يوم الأربعاء على ارتفاع، وسط تباين في اتجاهات الأسهم على مدار جلسة التداول بين الارتفاع القوي في مستهل التعاملات وتقليص المكاسب في نهايتها.
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن مؤشر البورصة المصرية الرئيسي(كاس 30) الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق أنهى تعاملات الأربعاء على ارتفاع طفيف بلغ نحو 42 نقطة ما نسبته 1.07 % مسجلاً 3979.71 نقطة بعد تداولات تجاوزت 650 مليون جنيه.
وقال وسطاء بالسوق إن جلسة تداول الأربعاء بدأت على ارتفاع قوي بدعم من الارتفاع الملحوظ الذي سجلته أسواق المال الأمريكية والأوروبية خلال تعاملات الثلاثاء لتقود مؤشر السوق كي يربح أكثر من 3.5 % في تعاملاته الصباحية.
وأضافوا أن أسعار الأسهم بالبورصة المصرية سرعان ما قلصت مكاسبها مع حلول منتصف تعاملات الأربعاء مما انعكس على حركة المؤشرات العامة للسوق.
ولدى إقفال الثلاثاء، تراجع مؤشر البورصة المصرية (كاس 30) بنسبة 2.1 % بما يعادل 84.92 نقطة مسجلاً ليصل إلى 3937.66 نقطة.
وأشار وسطاء بالبورصة المصرية إلى أن هناك أنباء إيجابية دعمت من أداء السوق خلال تعاملات الأربعاء أبرزها إعلان شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية عن تولي الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود رئاسة مجلس إدارة الشركة وهو ما خلق تفاؤل كبير بين أوساط المستثمرين بالسوق لينعكس بدوره على نشاط أسهم شركات الخدمات المالية التي تضم بايونيرز القابضة وهيرميس وبرايم والنعيم للاستثمارات.
وقال محمود بركات الوسيط بإحدى شركات تداول الأوراق المالية إن تعاملات المستثمرين الأجانب اتجهت نحو البيع الملحوظ خلال تعاملات الأربعاء ما أدى إلى كبح جماح الصعود الملحوظ الذي سجلته أسهم الشركات الكبرى والقيادية في مستهل التعاملات، وعادلت مبيعات الأجانب أكثر من 3 أمثال مشترياتهم خلال تعاملات نفس اليوم.
وأضاف أن تعاملات المستثمرين العرب تحولت نحو الشراء بدعم من عمليات شراء تمت من قبل مستثمرين خليجيين على أسهم شركة بايونيرز القابضة، فيما إتجهت تعاملات المؤسسات والصناديق الاستثمارية نحو البيع.

No comments: