اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 3, 2008

مرتضى منصور: لم أترشح لمنصب النقيب لأتاجر.. وهدفي إعادة هيبة المحامين



تقدم المستشار مرتضى منصور بأوراقه للترشيح لمنصب نقيب المحامين قبل غلق باب الترشيح بدقائق.
قالت صحيفة الأهرام أن عدد المرشحين على المنصب وصل إلى ‏28‏ مرشحاً في مقدمتهم سامح عاشور‏ ورجائي عطية‏‏ وطلعت السادات‏.‏
ونقلت صحيفة المصري اليوم عن مرتضى منصور قوله "إن هدفه الأول إعادة الاعتبار والهيبة والكرامة للمحامين، مستنكراً (تكرار حالات الاعتداءعليهم) من جانب الشرطة داعياً سامح عاشور، المرشح إلى أن يعطي غيره الفرصة لتولي المنصب.
وأضاف منصور "الأستاذ سامح رجل محترم خدم 8 سنوات وله إيجابياته وسلبياته، ولكن من المؤكد أنها كانت أسوأ فترة تعرض فيها المحامون للإهانات".
ومن جانبه، قال سعيد الفار، مسئول ملف المحامين بالحزب الوطني "إن قائمة الحزب جزء من قائمة سامح عاشور، منتقداً تشرذم النقابة وعدم وجود خدمة (موضوعية) بسبب سيطرة أصحاب الاتجاهات على النقابة".
وأضاف"محامو الحزب يخوضون الانتخابات لإعادة التوازن للعمل النقابي".
ووصف مرتضى منصور" مبنى النقابة القائم بأنه (إسطبل) مشدداً على ضرورة إقامة مبنى يليق بالمحامين، وحل مشاكل محامي القطاع العام وتحسين المعاش والعلاقة مع الدولة وقال:(لم أترشح كي أتاجر)".
وأوضح منصور"لم آت كي أتخانق مع الدولة، دي مش شطارة، المهم هو الكفاءة لحل المشاكل بالطرق الودية قبل التصعيد".
وأضافت صحيفة الجمهورية أن عدد المرشحين لعضوية المجلس بلغ 469 مرشحاً وأن الانتخابات ستجرى يوم 18 يناير 2009 تحت إشراف قضائي كامل منذ بدء عملية التصويت وحتى إعلان النتائج وبدأ المرشحون في حملاتهم الانتخابية بمختلف المحافظات.
من جهة أخرى، كانت
محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة قد رفضت صباح الاثنين الطعن المقدم من نادي الزمالك لإلغاء قرار وقف إجراء الانتخابات التي كان مقرراً لها شهر يوليو .
وقضت المحكمة بعدم جواز نظر الطعن لسابق الفصل فيه مع إلزام المدعي بالمصاريف .
من جهته أشاد مرتضى منصور رئيس الزمالك الأسبق من داخل المحكمة بالحكم الصادر واعتبر ذلك "انتصاراً للقضاء العادل" ، معلناً بشكل رسمي ترشحه لانتخابات النادي المقبلة المزمع إجرائها في الصيف المقبل .

No comments: