اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 3, 2008

نوكيا تكشف عن هاتف محمول جديد لمنافسة أجهزة (آي فون ) و (بلاك بيري)



كشفت شركة "نوكيا" الفنلندية عن أحدث منتجاتها من الهواتف المحمولة الذكية صممته لمنافسة أجهزة (آي فون) و (بلاك بيري) التي تنتجها شركتا "أبل " الأمريكية و "ريسيرش إن موشن" الكندية على الترتيب.
وذكرت "نوكيا"، أكبر منتج للهواتف المحمولة في العالم، خلال "معرض نوكيا العالمي" الذي تنظمه بمدينة برشلونة الأسبانية، أن الجهاز الجديد يحمل اسم(إن 97) ومزود بشاشة مقاسها 3.5 بوصة تعمل باللمس، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط .
ويحتوي الجهاز الجديد على لوحة مفاتيح كاملة، وذاكرة مدمجة تبلغ سعتها التخزينية 32 جيجابايت يمكن زيادتها باستخدام بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع (مايكرو إس دي )، ويعمل الجهاز وفق تكنولوجيا الجيل الثالث للهواتف المحمولة، ويمكنه الاتصال بشبكات (واي فاي ) اللاسلكية.
وزودت الشركة جهازها الجديد ب
نظام تحديد المواقع العالمي (جي بي إس)، وكاميرا تصل درجة وضوح الصور التي تلتقطها إلى 5 ميجابكسل.
ويعمل الهاتف المحمول الجديد وفق الإصدار الخامس من نظام التشغيل سيمبيان "إس 60"، فيما يصل عمر بطاريته إلى 320 دقيقة من المكالمات، و 400 دقيقة في حالة وجوده في وضع الاستعداد.
ويمكن لبطارية الجهاز الجديد أيضاً تشغيل الموسيقى لمدة تصل إلى 37 ساعة، وتشغيل ملفات الفيديو لمدة 4.5 ساعة.
وتعتزم الشركة طرح جهاز(إن 97) الجديد للبيع خلال النصف الأول من عام 2009 مقابل 550 يورو (نحو 694 دولاراً) غير شاملة الضرائب أو الدعم الذي تقدمه له شركات الاتصالات.
وكانت "نوكيا " أعلنت عن تراجع دخلها الصافي خلال الربع الثالث من العام 2008 بنسبة 31 % متأثرة في ذلك بخفض الشركات المنافسة لأسعار أجهزتها، وتراجع معدلات إنفاق المستهلكين.
وتراجع الدخل الصافي للشركة خلال الربع الثالث المنتهي في الثلاثين من سبتمبر من نفس العام بنسبة 31 % ليصل إلى 1.09 مليار يورو (1.46 مليار دولار) ، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2007.
وتراجعت أرباح "نوكيا" التشغيلية خلال الربع الثالث بنسبة 21 % لتصل إلى 1.46 مليار يورو مقابل 1.86 مليار يورو تحصلت عليها خلال الفترة نفسها من عام 2007، كما تراجعت مبيعاتها بنسبة 5 % خلال الربع الثالث لتصل إلى 12.2 مليار يورو.
وقدرت الشركة حصتها من سوق الهواتف المحمولة في العالم خلال الربع الثالث بنسبة 38 % مقابل 39 % تحكمت بها خلال الفترة نفسها من عام 2007، و 40 % خلال الربع الثاني من 2008.

No comments: