اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 3, 2008

أبل تنصح مستخدمي أجهزتها باللجوء إلى برمجيات الحماية الإلكترونية



نصحت شركة "أبل" الأمريكية لصناعة الحاسبات والإلكترونيات عملاءها الذين يستخدمون أجهزة (ماك ) التي تنتجها بالاستعانة بأحد البرمجيات المتخصصة في مكافحة الفيروسات وملفات التجسس الإلكترونية لزيادة الصعوبة أمام مجرمي الإنترنت لاستهداف تلك الأجهزة.
وذكرت مجلة "بي سي ورلد" المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني أن الدعوة التي قدمتها "أبل " لعملائها تأتي مخالفة لرأيها الذي روجته لفترة طويلة وهو أن نظام تشغيلها محصن من إمكانية التعرض لمشكلات أمنية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط .
وقالت "أبل" في مذكرة إنها "تشجع استخدام البرمجيات المتعددة لمكافحة الفيروسات على نطاق واسع، حيث يكون أمام مبرمجي الفيروسات أكثر من برنامج لاختراقه، وبالتالي جعل عملية تطوير الفيروسات بأكمله أكثر صعوبة".
وحثت الشركة عملاءها على استخدام برمجيات (ماكافي فايرس سكان ) أو (سيمانتك نورتن أنتي فايرس 11) أو (إنتيجو فايرس بارير إكس 5).
وكانت بيانات للمؤسسات البحثية المتخصصة في حماية الحاسبات أظهرت أنه في الوقت الذي لم تصب فيه الحاسبات التي تنتجها" أبل" بالفيروسات والملفات التجسسية بالقدر الذي تتعرض له الأجهزة التي تعمل وفق نظام التشغيل "ويندوز"، إلا أن هذا الأمر يرجع بصورة رئيسية إلى أن مجرمي الإنترنت يستهدفون نظام التشغيل الأكثر استخداماً في العالم.
ولكن الفترة الأخيرة شهدت زيادة حصة الشركة من سوق الحاسبات الإلكترونية، وهو الأمر الذي يعني أن مجرمي الإنترنت قد يسعون إلى اختراق نظام التشغيل الذي تعمل وفقه تلك الأجهزة. يشارإلى أن موقع مصراوي يقدم لزواره
صفحة متخصصة في الحماية من فيروسات الكمبيوتر الضارة و كذلك حماية البيانات الشخصية الخاصة بمستخدمي الكمبيوتر والإنترنت.
تعلم.. كيف تحمي جهازك الشخصي من فيروسات الكمبيوتر الضارة ؟
جدير بالذكر أن هناك دراسة توصلت من قبل إلى أن عدد الفيروسات و الملفات التجسسية التي جرى نشرها على الإنترنت خلال 12 شهر قد تجاوز حاجز المليون فيروس.

No comments: