اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, December 15, 2008

خالد يوسف يتحول الي عمدة في المنيا


خلال 10 ايام قام المخرج خالد يوسف بتصوير عدد كبير من مشاهد فيلمه الجديد " دكان شحاته" في المنيا ليستكمل بعدها التصوير في شوارع القاهرة مابين حي الشرابية والحسين واثناء الايام
العشرة التي تم فيها التصوير في الصعيد كان المخرج خالد يوسف يرتدي جلباب مثل اهالي المنيا مما جعل اهالي القرية تنادي عليه باسم " العمدة " خاصة وان والده واجداده كانوا عمدة كفر شكر وهي مسقط رأسه وخلال الايام العشرة التي اقامت فيها اسرة الفيلم في المنيا تحولت القرية الي معسكر للتعاون مع اسرة الفيلم .
الفيلم تدور احداثه الدكان والمواطن المصري البسيط..علاقة بين إنسان ومكان..علاقة ذات طابع خاص فمن الدكان يحصل هذا الإنسان على كل ما يحتاجه يظل الدكان يحمل مواصفات البساطة وهى نفس صفات الإنسان الذي يذهب إليه، الاثنان معا بعيدان شكلا عن مظاهر الثراء.
الإنسان يذهب إلى الدكان يحصل على غذاء.. يحصل على عطارة تداويه.. يذهب إلى الدكان ليصنع ملابسه البسيطة .. يهذب شعره .. يذهب إلى الدكان ليحصل على أسباب الحياة .شحاتة بطل الحكاية .. مواطن بسيط.. له دكان .. يحتفظ بكل عناصر البساطة التي تحتويها شخصيته يتعامل مع الحياة ببساطة شديدة .. بأخلاق و ثقافة و تراث ابن مصر .. ابن الصعيد .. صحاب المعاني الإنسانية الوفيرة ،
يصطدم بقوانين المدينة القاسية عندما يحاول أن يبحث عن جذوره.. و لا يطيق بالمشكلات التي تواجه والاذي والصعاب زرعا يحاول أن لا يتخلي عن بساطته التي رسم شكلها علي جدران دكانه و عن حلمه في البحث عن جذوره فلا يستطيع .
"دكان شحاته " تأليف ناصر عبد الرحمن و بطولة غادة عبد الرازق و هيفاء وهبي و عمرو سعد و عمرو عبد الجليل و بهجت جبورى و محمد كريم واخراج خالد يوسف وانتاج شركة مصر للسينما لكامل ابو علي وتوزيع الشركة العربية للانتاج والتوزيع السينمائي لاسعاد يونس.

No comments: