اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, December 15, 2008

مي كساب: أيوة .. أنا فنانة بيئة طحن!


مطربة وممثلة معجونة بالموهبة وفنانة بالفطرة .. تدخل قلبك من الوهلة الأولى .. وتشعرك بسرعة أنها أختك أو حبيبتك، أو انسانة قابلتها من قبل لفرط صدقها وعفويتها.
لكن البعض يأخذ عليها استسلامها في الفترة الاخيرة لحصر المخرجين لها في أدوار الفتاة الشعبية .. ولكنها ترد بأن ذلك يسعدها، حتى لو قالوا أنها فنانة بيئة طحن .. إنها الممثلة والمطربة مي كساب.
دورك في فيلم "بلطية العايمة" .. بنت بلد مثل أدوارك في تامر وشوقية وأعمال أخرى .. هل ستحصرين نفسك في هذا الدور؟
"
بلطية العايمة" من أحب الأفلام إلى قلبي .. لأنها أول لقاء بيني وبين الفنانة عبلة كامل، التي أعشقها كإنسانة وكفنانة وتعلمت منها الكثير في الفن والحياة.. وأقدم في الفيلم دور شقيقتها "موجة"، التي تشاركها في مصاعب الحياة وتحارب معها من أجل البقاء بعد أن فقدا السند لذلك يواجهان معاً الفساد ليحتفظا بالأرض والدور عاجبني جدا واعتقد أنه إضافة لأدواري سواء في السينما أو التليفزيون.
لكن .. ألا تخافين من حصرك في قالب الفتاة الشعبية؟
هو ليس حصراً ولكن نجاحي في دور الفتاة الشعبية لفت نظر المنتجين والمخرجين لقدرتي على أداء هذه النوعية، خاصة أنها حقيقية وتشبه الكثيرين في المجتمع ولكن للأسف أغلب الأعمال الدرامية تتجاهل هذه الطبقة وتركز على الأغنياء والهاي كلاس بجانب أن تقديم هذه النوعية يحتاج إلى قدرات عالية للممثل لذلك فإنني سعيدة بالنجاح في تقديمها.
نجاحك في تأدية الشخصية جعل البعض يظن أن مي كساب الحقيقية لا تختلف كثيرا عما تقدمه على الشاشة؟
قلها بصراحة .. يقولون إنني ممثلة ومطربة بيئة طحن .. لا تخجل من ذكر ذلك .. فقد قالوها بصراحة .. وكده وش على غلاف إحدى المجلات .. لكن هذا يسعدني ولا يحزنني على الاطلاق .. ومالها الفتاة الشعبية .. بنت بلد جدعة ومحترمة وتعرف كيف تأخذ حقها وتحمي نفسها .. وأنا معك .. فبعد نجاح "تامر وشوقية" بدأ الجمهور يناديني بشوقية في كل مكان أذهب إليه لدرجة أنني خشيت أن ينسوا أسمي ولكن الحمد لله أنا سعيدة بذلك جداً وأعتبر أن ذلك نجاح في تجسيد الشخصية.
ما الفرق بين "شوقية" في "تامر وشوقية" و"منى" في مسلسل "هيما" .. وموجة في "بلطية العايمة"؟
دوري في مسلسل "هيما" يختلف تماماً عن "تامر وشوقية" بالرغم من أن مسلسل "هيما" اجتماعي كوميدي أيضاً ولكني أقدم فيه دور "منى" وهي فتاة شريرة جداً ولكنه شر لا يضر غيرها فهي فتاة ليس لديها مبدأ لدرجة أنها تفسخ خطوبتها من حبيب عمرها "هيما" جريا وراء الزواج من رجل ثري خاصة أنها فقدت الأمل في هيما الذي يعاني من البطالة وسوء الحظ لذلك تقرر أن تبحث عن مصلحتها بعد خناقات كثيرة مع حماتها عبلة كامل.
ألم تفكري في تقديم دور الفتاة الرومانسية أو الأرستقراطية؟
عرض علي سيناريوهات كثيرة لأدوار بعيدة عن الشعبي ولكن للأسف كانت غير مناسبة فبعضها كان الدور ضعيف جداً والبعض الآخر العمل كله ليس على مستوى جيد وبالنسبة لي لم يفرق معي الأمر، فأنا لست عارضة أزياء أو موديل دخلت مجال التمثيل للاستعراض ولكني دخلت هذا المجال لكي أقدم فناً وأحقق موهبتي في التمثيل لذلك سوف أقدم الشخصيات التي يحبني فيها الجمهور دون شروط لأنني ليس عندي مشاكل ولا عقد كما أنني مازلت في بداية الطريق وهناك العديد من الشخصيات أستعد لتقديمها في المستقبل.
ومتى تقومين ببطولة مطلقة في
السينما؟
مسألة البطولة المطلقة لا أحسبها بهذه الطريقة المهم عندي أولاً أن ينجح العمل وقتها أشعر أنني بطلة والحمد لله أنا سعيدة بالأعمال التي قدمتها وأفكر جيداً قبل قبول أي عمل الفترة المقبلة حتى أضيف لنجاحي أما البطولة المطلقة فسوف تفرضها الأيام ويكون ذلك بأمر الجمهور.

No comments: