اخبار الفن

اخبار الحوادث

Monday, December 15, 2008

هيئة السلامة البحرية: مركب الشحن الغارق بقبرص خضع لإجراءات التفتيش


أكد مصدر مسئول بالهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية بالإسكندرية أن مركب الشحن التى غرقت بالمياه القبرصية تابعة لشركة "فاروق مورو" للملاحة وهى مركب أجنبية ترفع علم مولدوفيا وتحمل اسم "فاروق أم" ويبلغ عدد طاقمها 10 أفراد وكانت تحمل كونتينر حاويات "سيراميك" ومتوجهة إلى ميناء اللاذقية السورى.
وأكد المصدر أن مركب الشحن الغارقة بالمياه القبرصية تم إجراء عمليات التفتيش البحرى الكامل عليها فى 9 ديسمبر بمعرفة رقابة جودة الميناء التى تقوم بالتفتيش البحرى على نسبة من السفن الأجنبية الواردة للميناء وغادرت الميناء يوم 12 ديسمبر بعد التأكد من سلامة إجراءات التفتيش وصلاحية الإبحار.
وأوضح أن مركب الشحن "فاروق أم "كان قد تم احتجازها للتفتيش البحرى خلال شهر سبتمبر بعد ظهور بعض الملاحظات عليها خاصة فى "البطاريات وعوامات الإنقاذ " حيث تم استكمال نواقص المركب وإصلاح الأعطال ومغادرتها للميناء بعد استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بالسلامة البحرية لمركب الشحن .
وأشار المصدر إلى أن شهادات الصلاحية لمركب الشحن "فاروق أم "سليمة وسارية حتى شهر يناير 2009 ..لافتا إلى أن سلطات التفتيش البحرية القبرصية تقوم حاليا بالتحقيق فى أسباب الحادث وملابسات غرق المركب على بعد 150 ميلا بحريا من ميناء ليماسول القبرصى.
يذكر أن مركب الشحن التابعة لشركة مورو الملاحية بالإسكندرية كان على متنها 10 أفراد وتم إنقاذ 7 منهم وجارى البحث عن 3 مفقودين.
والناجون من الحادث هم (عبد الرحمن فاروق ومحمد سامى متولى وشادى حسن و نزية عطية ومحمد منصور وايهاب عبد الجليل ومصطفى نعمة الله) .. والمفقودون هم (محمد إبراهيم المهدى "قبطان المركب "وأحمد عبد العزيز حسن "كبير المهندسين" وأحمد عبد الرسول) .

No comments: