اخبار الفن

اخبار الحوادث

Thursday, December 4, 2008

مسئول: 13 مليون أوقية إحتياطيات مصر من الذهب



أكد الجيولوجى سامى الراجحى رئيس شركة سانتامين الاسترالية للذهب وجود إحتياطيات كيبرة فى منجم السكرى بالصحراء الشرقية يقدر بحوالى 13 مليون أوقية ذهب وأنه من المتوقع بدء إنتاج المنجم فى يونيو 2009 بمعدل 250 ألف أوقية خلال السنة الأولى من المنجم السطحى. وأشار الراجحى فى تصريحات له يوم الخميس إلى أن هناك طبقات من الصخور تحتوى على تركيزات عالية من الذهب سيتم إستخراجة عن طريق الإنفاق بمعدل 350 ألف أوقية ليصل الانتاج الكلى السنوى من المنجم بعد عامين من بدء الإنتاج الى 600 ألف أوقية.
وأضاف الراجحى أنه تم الإنتهاء من مد خط أنابيب المياه من البحر الاحمر بطول 25 كيلومترا حتى موقع المصنع كما تم الإنتهاء من جميع أعمال البنية الأساسية للمصنع ومعسكر الإعاشة والمبنى الإدارى وجارى إختيار موقع لإقامة مدينة سكنية بالقرب من مدينة مرسى علم.
جاء ذلك خلال اللقاء بين رئيس شركة سانتامين مع المهندس سامح فهمى وزير البترول والثروة المعدنية أمس حيث أكد الوزير الاستمرار فى توفير كافة أوجه الدعم لإنطلاق أنشطة الثروات المعدنية خاصة أنشطة البحث عن الذهب مشيرا إلى أن هذا النشاط من الأنشطة كثيفة العمالة والتى تحقق التنمية خاصة فى جنوب الوادى وسيناء.
جدير بالذكر أن المشروع يعمل به 15 شركة مقاولات مصرية و3 شركات عالمية لسرعة الإنتهاء من تركيبات مصنع إستخلاص الذهب من منجم السكرى.
ويعد هذا المشروع من أكبر مناجم الذهب فى العالم والذى بلغت تكلفته الرأسمالية حوالى 310 ملايين دولار ويستوعب حوالى 4 ألاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

No comments: