اخبار الفن

اخبار الحوادث

Thursday, December 4, 2008

مصر تفتح معبر رفح للحجاج الفلسطينيين.. وفتح تحذر حماس من التمادى فى منعهم



فتحت مصر معبر رفح البرى بصفه عاجلة الخميس وتواصل فتحه الجمعة لعبور الحجاج الفلسطينيين إلى الأراضى السعودية لأداء فريضة الحج.
وعلى الرغم من تكثيف مصر اتصالاتها على مدى الأيام الماضية مع السلطات السعودية والجانب الفلسطينى لضمان خروج الحجاج إلا ان حركة حماس لا زالت ترفض عبور الحجاج الفلسطينيين حتى الان.
وصرح منسق عام سفارة فلسطين بالمعبر بأن اطقم السفارة تتواجد لاستقبال الحجاج من حاملي التأشيرات.
وعلى الصعيد نفسه حمل مصدر مسؤول فى السفارة الفلسطينية بالقاهرة, حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المسؤولية الكاملة عن تعثر سفر الحجاج الفلسطينيين إلى السعودية لأداء فريضة الحج هذا العام.
وقال المصدر فى تصريح له الخميس إن السلطة الوطنية الفلسطينية والشقيقة الكبرى مصر قاما بكل ما يلزم منهما فى ذلك الجانب دون أى تقصير.. محذرا حركة حماس من التمادى باللعب بقضية الحجاج واستغلالها لمآرب سياسية وإعلامية.
وأضاف المصدر أن مصر قدمت كافة التسهيلات على معبر رفح لتسهيل عبور الحجاج الفلسطينيين, إلا أن حركة حماس تواصل منع الحجاج من أبناء قطاع غزة ممن يحملون تأشيرات سفر للمملكة العربية السعودية من المغادرة دون مبرر.
وأشار المصدر الى أن حركة حماس أهدرت الوقت الذى كان من المفترض أن يغادر فيه الحجاج الأراضي الفلسطينية عبر مصر إلى السعودية.
أكد وزير الداخلية السعودى الأمير نايف بن عبد العزيز أن بلاده لا يعنيها التصريحات التى صدرت عن أحد المسؤولين فى حركة المقاومة الفلسطينية "حماس" المتعلقة باستقبال الحجاج الفلسطينيين، مشيرا إلى أن بلاده تنظر للحجاج الفلسطينيين بصفتهم مسلمين بغض النظر عن انتماءاتهم السياسية.
وقال الأمير نايف بن عبد العزيز فى مؤتمر صحفى عقده مساء أمس الأربعاء فى مكة: "نرحب بالحجاج ونأمل من أى جهة كانت ألا تضع العراقيل، ولا نلتفت لأى تصريحات أو مواقف تعيق وصول الحجاج، فنحن نتعامل مع حجاج ولا نتعامل فى هذا الشأن مع منظمة أو مع دولة أو تكون هذه الدولة مع المملكة أو ضدها فهذا أمر لا يعنينا".

No comments: