اخبار الفن

اخبار الحوادث

Thursday, December 4, 2008

سيدة مصرية تضع أربعة توائم بالإسكندرية



وضعت سيدة مصرية في السابعة والعشرين من العمر أربعة أطفال في صحة جيدة بمستشفى الشاطبي في محافظة الإسكندرية. ويتراوح وزن المواليد بين 1500 و2300 غرام.
وأكد الدكتور علي خليفة رئيس وحدة الحمل الحرج بالمستشفى، المشرف على حالة الولادة النادرة أن سيدة تدعى تكال محمد عبد الكريم وضعت ثلاثة ذكور وبنتًا، وكانت الأم -التي أنجبت سابقا ابنتيها سارة وجيهان- في وضع صحي جيد عندما خضعت لجراحة قيصرية قبل شهر من موعد الولادة الطبيعية.
وأكد خليفة أن عملية الولادة لم تستغرق أكثر من ساعة، وجاءت بعد إتمام 36 أسبوعا من الحمل، وقال إن التوائم الأربعة وضعوا في حاضنات بسبب ولادتهم في الشهر الثامن، مشيرا إلى أن السيدة المصرية لجأت هي وزوجها إلى علاج الإخصاب الصناعي على أمل الحمل بمولود ذكر.
وقال خليفة "هذه حالة حمل نادرة، وتتكرر بنسبة واحد لكل خمسين ألف مولود كما أن بقاءهم كلهم على قيد الحياة مسألة غير شائعة". وأضاف أن "وزن كل مولود يتراوح بين 1500 و2300 غرام"، مشيرًا إلى أن موعد خروجهم لم يحدد بعد.
من جهة أخرى أشار مدير مستشفى الشاطبي الجامعي إبراهيم المخزنجي إلى أن الأم قد قضت الشهر الأخير كله بالمستشفى لمتابعة تطورات الحالة. وهي متزوجة من عامل بناء بسيط وتعيش معه بمحافظة الإسكندرية بشمال مصر.

No comments: