اخبار الفن

اخبار الحوادث

Thursday, December 4, 2008

مظاهرة أمام سفارة مصر بالأردن ضد حصار غزة



اعتصم العشرات من النشطاء السياسيين والنقابيين الأردنيين ظهر أمس أمام السفارة المصرية في عمان احتجاجا على استمرار إغلاق معبر رفح الواصل بين مصر وقطاع غزة.
وندد المشاركون بشدة باستمرار إغلاق المعبر، ورددوا هتافات طالبت الرئيس المصري حسني مبارك والشعب المصري بكسر الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
ورفع المعتصمون لافتات كتب على إحداها "مصر يا أم الدنيا أليست غزة من الدنيا؟"، كما ردد المعتصمون أمام السفارة هتافات سمع منها "يا للعار يا للعار مصر تدعم الحصار"، و"يا مبارك والله حرام شعب غزة في الظلام".
ولم تمنع قوات الأمن الأردنية الاعتصام رغم التواجد الأمني الكثيف في محيط السفارة وعلى بوابتها.
وقالت آمال عمرو -وهي طالبة جامعية شاركت بالاعتصام- إنها لم تكن تتمنى أن تشارك باعتصام يطالب دولة عربية بفك الحصار عن الشعب الفلسطيني المحتل.
وتابعت للجزيرة نت "كنت أتمنى أن يكون هذا الاعتصام للمطالبة بإغلاق سفارة الكيان الصهيوني في عمان، لكن للأسف أصبح من يقهر الشعب الفلسطيني ومقاومته ويمنع مقومات الحياة الأساسية عنه عرب ومسلمون".
رسالة للقاهرةواستقبل مسؤولون بالسفارة المصرية وفدا يمثل المعتصمين ضم ممثلين عن النقابات وسياسيين.
وقال نائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين جميل أبو بكر -الذي كان ضمن الوفد، الذي قابل "مستشار أول" بالسفارة المصرية- إن المسؤول الدبلوماسي وعد بنقل مطالبهم للحكومة المصرية.
وأضاف أبو بكر للجزيرة نت أن الوفد أوصل رسالة تطالب مصر بالعودة لدورها التاريخي في حماية الشعب الفلسطيني وخدمة القضية الفلسطينية وكسر الحصار وفتح المعبر.

No comments: