اخبار الفن

اخبار الحوادث

Thursday, December 4, 2008

عاكف: مرحباً بجمال مبارك رئيساً لمصر بشرط



أكد المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد مهدي عاكف"أن الجماعة توافق على ترشيح جمال مبارك رئيساً لمصر، بشروط أهمها أن يكون والده قد ترك السلطة أولاً".
وأضاف في حوار لموقع (إخوان ويب)، الناطق بلسان الجماعة باللغة الإنجليزية، "إن الإخوان يوافقون على ترشيح جمال كمواطن، لأن له الحق الدستوري في ذلك، لكن بعد أن يترك والده القصر الجمهوري، لنرى إذا كان الشعب سيختاره، من دون تأثير من نفوذ والده، رئيسا لمصر أم لا".
وتابع: "أعتقد أن جميع الناس يتفقون معنا في رفض مسألة الخلافة، لاسيما نقل الحكم إلى جمال مبارك، خصوصاً بعد تعديل الدستور من أجل إدخال مواد مصممة من أجله، ونحن اعترضنا عليها، لذلك إذا كان يريد ترشيح نفسه للرئاسة فينبغي أن يترك والده القصر الرئاسي أولاً".
وطالب عاكف
النظام المصري بالجلوس مع قيادات الجماعة لمصلحة مصر، قائلاً:"أرجو منهم أن يجلسوا معنا، لأننا لا نسعى إلى مصالح شخصية، وليست لدينا شروط للتواصل أو التفاهم مع أي مسؤول في الدولة، ومصلحتنا هي مصلحة هذا البلد وهذا الشعب".
واتهم عاكف النظام المصري بالانحياز للمشروع الصهيوني في التعامل مع الفصائل الفلسطينية، وقال:"هناك العديد من الملاحظات على أداء وزارة الخارجية ويجب التعامل مع الشعب الفلسطيني كله وليس مع فصيل ضد آخر "، لافتاً إلى أنه أبلغ إسماعيل هنية، رئيس وزراء الحكومة المقالة، في آخر اتصال معه، بأن يحقق التطلعات الفلسطينية، وألا يتنازل عن حقوق الشعب الفلسطيني، وأن يدافع عنها بأي وسيلة.
وأضاف: «نتطلع إلى أن يكون لدى الإخوان في فلسطين جدول أعمال واضح من أجل تحرير بلدهم

No comments: