اخبار الفن

اخبار الحوادث

Thursday, December 4, 2008

التداول بالبورصة المصرية يتجاوز 790 مليون جنيه ومؤشرها الرئيسي يرتفع 9ر1%



سجلت البورصة المصرية ارتفاعا ملحوظا لدى إغلاق تعاملات يوم الخميس - نهاية تداولات الاسبوع - وهى آخر جلسة تداول للسوق قبيل بدء عطلات عيد الاضحى المبارك ، مدعومة بعمليات شراء إستباقية من قبل المستثمرين على أسهم منتقاة نتيجة التوقعات بإرتفاعات قوية للسوق عقب إنتهاء العطلات.
وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي (كاس 30) -الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة مدرجة بالسوق - تعاملات الخميس على ارتفاع بلغت نسبته 9ر1 فى المائة بما يعادل 37ر79 نقطة ليصل إلى 08ر4059 نقطة وسط تداولات نشطة نسبيا تجاوزت 790 مليون جنيه.
وقال وسطاء بالسوق إن تعاملات اليوم بدأت على هدوء وسط حالة من الحذر سادت أوساط المتعاملين لكن الثقة زادت تدريجيا مع مرور الوقت لتظهر عمليات شراء ملحوظة على العديد من الاسهم سواء فى قطاعات الاسهم الكبرى والقيادية أو حتى أسهم المضاربات أو تلك التى يهتم بها المستثمرون الافراد.
وأضافوا أن إعلان بنك إنجلترا المركزي عن خفض الفائدة إلى 2 فى المائة وهو أدنى مستوى له منذ عام 1951 عزز من توقعات المحللين بتحسن أداء أسواق المال الاوروبية التى تنعكس بدورها على أداء شهادات إيداع الشركات المصرية المدرجة ببورصة لندن . وأشاروا إلى أنه مع إعلان بنك إنجلترا المركزي عن خفض الفائدة زادت طلبات الشراء على الاسهم المصرية ما أدى إلى تسجيل مؤشرات السوق إرتفاعات قوية نجح خلالها المؤشر الرئيسي (كاس 30) فى تجاوز مستوى 4000 نقطة مرة أخرى.

No comments: