اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 17, 2008

تأجيل النظر في دعوى إلغاء حظر النشر في قضية سوزان تميم إلى 30 ديسمبر


قامت محكمة القضاء الإداري بتأجيل النظر في دعوى إلغاء حظر النشر في قضية سوزان تميم لجلسة 30 ديسمبر عام 2008.
وكان ثلاثة محامين من محافظتي القاهرة والإسكندرية قد أقاموا ثلاث دعاوى قضائية في بداية شهر ديسمبر ضد قرار المحكمة بحظر النشر في قضية مقتل الفنانة اللبنانية، المتهم فيها محسن السكري ورجل الأعمال والنائب هشام طلعت مصطفى المتهم بالتحريض والمساعدة في الجريمة.
وقال الوحش بداية الشهر الجاري إنه فوجىء بقرار محكمة الجنايات حظر النشر على الرغم من عدم وجود قرار مسبق بجعل المحاكمة سرية.
وقال المحامي شريف جاد الحق، مقيم الدعوى الثانية، أن قرار حظر النشر خالف الدستور مخالفة صريحة تستوجب وقف تنفيذه بصفة عاجلة، لأنه يسلب حق 340 مليون عربي في المعرفة، بالإضافة إلى أن الجريمة لا تعدو أكثر من جريمة قتل عادية.
وكانت محكمة جنايات القاهرة قرّرت حظر النشر في تفاصيل محاكمة هشام والسكري بجميع وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقروءة.
و كانت مصادر قضائية في مصر قد صرحت ان النيابة العامة أحالت رئيسي تحرير وثلاثة صحفيين آخرين للمحاكمة في قضية انتهاك حظر نشر قررته محكمة جنايات القاهرة في قضية مقتل المغنية اللبنانية سوزان تميم.
وقالت ان الصحفيين الثلاثة يسري البدوي وفاروق الدسوقي من صحيفة المصري اليوم وابراهيم قراعة من صحيفة الوفد سيحاكمون بتهمة انتهاك حظر النشر في حين سيحاكم رئيس تحرير المصري اليوم مجدي الجلاد ورئيس تحرير الوفد عباس الطرابيلي بتهمة الاخلال بواجبات الاشراف على التحرير في الصحيفة التي يرأس تحريرها كل منهما.
ويعاقب الصحفي الذي يدان بانتهاك حظر للنشر بالحبس لمدة عام وغرامة بين خمسة الاف جنيه وعشرة الاف جنيه أو أي من العقوبتين.

No comments: