اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 17, 2008

التداول بالبورصة المصرية يتجاوز 900 مليون جنيه ومؤشرها يقفز 5ر1%


قادت عمليات شراء ملحوظة لأسهم شركات كبرى مؤشرات البورصة المصرية لمواصلة ارتفاعها لليوم الثانى على التوالى لدى إغلاق تعاملات يوم الثلاثاء مدعومة بعمليات شراء من قبل مستثمرين أجانب ومحليين .
وأنهى مؤشر البورصة الرئيسى /كاس 30/ الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة بالسوق تعاملات اليوم على ارتفاع قوي بلغت نسبته 5ر1 فى المائة بما يعادل 29ر68 نقطة مسجلا 97ر4434 نقطة مقتربا من مستوى 4500 نقطة بعد تداولات نشطة تجاوزت 900 مليون جنيه .
وقال وسطاء بالسوق إن إقبال المستثمرين الأجانب على شراء أسهم شركات قيادية بالسوق خاصة أسهم شركات "عائلة ساويرس" التى تضم أوراسكوم تليكوم وأوراسكوم للانشاء وموبينيل وأوراسكوم للتنمية ساعدت على ارتفاع مؤشرات السوق بشكل كبير .
وأضاف الوسطاء أن أسهم "شركات ساويرس" تحظى بالوزن النسبى الأكبر فى مؤشرات السوق العامة بما يجعل تأثيرها قويا على اتجاهات مؤشرات السوق ، لافتين إلى أن هذا النشاط صاحبه نشاط لاسهم شركات قائدة أخرى بالسوق منها المجموعة المالية هيرميس والبنك التجارى الدولى واولمبيك جروب .
وأشاروا إلى أن تعاملات المستثمرين العرب واصلت اتجاهها البيعى خلال تعاملات يوم الثلاثاء بسبب إتجاه شركات استثمارية عربية للتخارج من بعض استثماراتها فى السوق المصرية بهدف الحصول على سيولة مالية مع قرب نهاية عام 2008 .
ونوهوا بإعلان الدكتور محمود محى الدين وزير الاستثمار عن برنامج متكامل لتفعيل دور قطاع الخدمات المالية غير المصرفية وعلى رأسها قطاع التأمين ، مشيرين إلى أنه دفع بأسهم شركات القطاع - القليلة بالبورصة - لتحقيق نشاط نسبى خلال تعاملات الثلاثاء ،حيث ارتفع سهم الدلتا للتأمين إلى 88ر10 جنيه خلال التعاملات .
وخلال تعاملات الاثنين، ارتفع مؤشر /كاس 30/ بنسبة 5ر1 فى المائة بما يعادل 65ر64 نقطة ليغلق على 68ر4366 نقطة .

No comments: