اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 17, 2008

جرانة : لن يتم فرض رسوم جديدة على النشاط السياحى


التقى زهير جرانة وزير السياحة مع عدد من اعضاء مجالس إدارات الغرف السياحية وجمعيات المستثمرين ، وأصحاب الشركات السياحية والفنادق الكبرى وممثلى الفنادق العالمية، وذلك فى اطار جهود قطاع السياحة، لمواجهة تداعيات الازمة المالية العالمية على الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، ومناقشة تداعيات الازمة على صناعة السياحة وكيفية التغلب على المصاعب التى تواجه هذه الصناعة.
وأكد وزير السياحة خلال اللقاء- أن الازمة المالية الحالية توثر على كافة الانشطة الاقتصادية بمصر، وليس السياحة فقط مشيرا إلى أن الدولة تحاول جاهدة مساندة كافة القطاعات لمواجهة الازمة دون التاثير على متطلبات المواطن البسيط.
وأشار الوزير إلى انه لن يتم فرض رسوم جديدة على النشاط السياحى، كما ستقوم وزارة السياحة بدور مهم فى مساندة القطاع وتجاوز الازمة وذلك من خلال تكثيف الحملات الدعائية عن مصر والقيام بجولات تسويقية مكثفة فى الاسواق الرئيسية المصدرة للسياحة الى مصر بالاضافة الى حزمة من الحوافز التشجيعية للاستثمار فى الاماكن السياحية .
وطالب جرانة قطاع السياحة بمختلف انشطته بضرورة مضاعفة حملاتهم التسويقية خاصة مع الشركاء الاجانب والتركيز على حسن معاملة السائح وتضافر الجهود لمواجهة تداعيات الازمة وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة السياحة .
ومن جانبه، أكد الدكتور خالد المناوى رئيس مجلس ادارة غرفة شركات السياحة بمصر أن الاجتماع خرج بعدة توصيات مهمة فى مقدمتها ضرورة توافر بيانات واحصائيات عملية سليمة لكى تدار الازمة بناء عليها ، وتشكيل مجموعات عمل من ممثلى القطاع تجتمع اسبوعيا لتتابع تطورات الازمة، ووضع فكر تسويقى جديد خلال المرحلة المقبلة بالتنسيق مع هيئة تنشيك السياحةوضرورة فتح اسواق جديدة أمام السياحة المصرية، والقيام بحملات ترويجية سريعة ومباشرة والعمل على دعم خطة تحفيز الطيران العارض .

No comments: