اخبار الفن

اخبار الحوادث

Wednesday, December 17, 2008

نظيف في بيان الحكومة أمام مجلس الشعب : الاقتصاد المصري قوي وقادر على تحمل الأزمات


أكد الدكتور أحمد نظيف رئيس مجلس الوزراء أن الاقتصاد المصرى قوى وقادر على تحمل الأزمات ، ويمكنه التأقلم مع متغيرات كثيرة بفضل البرنامج القوي والطموح الذي نفذته الحكومة على مدى السنوات الثلاث الماضية والذي استلهم خطوطه العريضة بل وبرامجه التفصيلية من البرنامج الانتخابى للسيد رئيس الجمهورية.
وقال نظيف - في بيان الحكومة الذي ألقاه يوم الاثنين أمام مجلس الشعب حول الأزمة المالية العالمية وأثرها على مصر - إن النمو غير المسبوق لمدة ثلاث سنوات على التوالي أكسب الاقتصاد المصيى قوة دفع ذاتي ، حيث بلغ معدل النمو6.8 % ثم 7.1 % ثم 7.2 % ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
وأوضاف نظيف أن ارتفاع معدل النمو انعكس بشكل واضح على معدلات الدخل وفرص العمل مشيراً إلى أن متوسط دخل الفرد زاد إلى نحو 10100 جنيه في السنة مقابل 7000 جنيه .
وأوضح أن معدل البطالة تراجع إلى 8.4 % بعد أن كان قد تجاوز الـ 10 %.
وبالنسبة للقطاعات الاقتصادية المختلفة، فأشار نظيف إلى أنها حققت طفرات غير مسبوقة في النمو.
ونوه رئيس الوزراء بأن الاقتصاد المصري نجح في تخطي الأزمات التي واجهته ومنها أزمة الغلاء ، والتي نتجت عن
ارتفاع غير مسبوق في الأسعار العالمية للطاقة والمعادن والسلع الغذائية الرئيسية.
وأوضح نظيف أن الحكومة نجحت في التصدي لهذه الأزمة عن طريق رفع المرتبات بمقدار 30% وهو ما لم يحدث من قبل بالإضافة إلى زيادة ومضاعفة كميات السلع التموينية على البطاقات وزيادة متوسط نصيب الفرد من الدعم السلعي والخدمي من 188 جنيهاً إلى 320 جنيهاً خلال عام واحد بنسبة 70 %.
وقد أعرب الدكتور أحمد نظيف ـ خلال ألقائه للبيان ـ عن تعازيه للأسر ضحايا حادث المنيا قائلاً "أرجو أن أنقل إلى نواب محافظة المنيا وإلى جميع شعب مصر خالص تعازي الحكومة بشأن الحادث الأليم الذي وقع بالمنيا والذي راح ضحيته 58 شخصاً، و ندعو لهم بالرحمة ولذويهم بالصبر والسلوان".
وأضاف أن "الحكومة تحركت على الفور لتأمين الطريق ونقل وعلاج المصابين وانتشال الجثث ومساندة أسر الضحايا".

No comments: